جاري تحميل ... الـــــــــحــرب الباراسيكولوچية

المشاركات الشائعة

إعلان في أعلي التدوينة

السمو الروحى

تصنيف القدرات الباراسايكولوجية .

 

1- الادراك الخارق Psychokinesis : هى القدرة العقلية على تحريك الاجسام من غير لمسها بشكل مباشر , فالشخص الذي لديه قدرة التحريك الخارق غالبا يستطيع تحريك الأجسام عن بعد بالقيام بنوع من التركيز العقلي ، ولذلك فان هذه الظاهرة يشار أليها أيضا بالعبارة الشهيرة ” العقل فوق المادة” Mind over matter , ويدخل تحت هذا الباب كافة اشكال التأثير على الاخرين دون تواصل مباشر.
2- الإدراك الحسي الفائق Extrasensory Perception : أول مرة استخدم هذا الاصطلاح بشكل واسع على يد
جوزيف راين في عام 1934 بكتابه المشهور الذي أسماه باسم ” الإدراك الحسي الفائق” , وهو حصيلة سنين من تجاربه العلمية على هذه الظواهر في جامعة ديوك , حيث ساعد في التعريف بهذه الظواهر وبين كيفية إخضاعها للبحث العلمي باستخدام أساليب ومناهج البحث العلمية التقليدية, وتقسم ظواهر الإدراك الحسي الفائق الى ثلاثة أنواع :
أولا: توارد الأفكار Telepathy : وهي ظاهرة انتقال الأفكار والصور العقلية بين شخصين من دون الاستعانة بأية حاسة من الحواس الخمس , ولقد اهتم الباحثون بهذه الظاهرة بشكل استثنائي في تجاربهم , ويعتقد غالبية العلماء أن توارد الأفكار هي ظاهرة شائعة بين عدد كبير من الناس العاديين الذي ليست لهم قدرات خارقة .
فمعظم الناس يعتقدون أن حوادث قد مرت بهم تضمنت نوعا من توارد الافكار بينهم وبين أفراد آخرين , والتي تحدث بشكل أكبر بين الأفراد الذين تربط بينهم علاقات عاطفية قوية ، كالأم وطفلها .
ثانيا: الإدراك باختراق الزمان : هو على نوعين , احدهما الادراك الاستباقي , اي القدرة على توقع أحداث مستقبلية قبل وقوعها, والثاني هو الإدراك الاسترجاعي , اي القدرة على معرفة أحداث الماضي من دون الاستعانة بأي من الحواس أو وسائل اكتساب المعلومات التقليدية , ويعتقد علماء الباراسيكولوجيا أن هاتين الظاهرتين تمثلان تجاوزا على حاجز الزمن .
ثالثا : الاستشعار Chairsentience :هو القدرة على تجاوز حاجز المكان , حيث يستطيع من يمتلك تلك القدرة على وصف اماكن بعيدة مكانياً ومايدور فيها بدقة كبيرة دون ان يكون قد رآها سابقاً مهما كانت سريتها .
صراع حول السلاح الجديد
من خلال ماسبق من اشكال وآفاق الظواهر الباراسايكولوجية , فقد تسابقت الاجهزة الاستخبارية العالمية في مجال الافادة من هذا الباب الجديد , الا ان الاجهزة الاستخبارية الامريكية كانت السباقة قبل السوفيت لاسباب ايديولوجية بحكم اصطدام ذلك العلم بالنظرة المادية الماركسية التي ترتكز على ماهو علمي محسوب بصرامة .
ومع ذلك فقد لحق السوفيت في سبعينات القرن الماضي بهذا العلم بعد اكثر من عقد على الاهتمام الاستخباري الامريكي به وابدعوا فيه وتوصلوا الى نتائج مذهلة كشفها بعض المنشقين عن الاتحاد السوفيتي قبيل انهياره .
ودخلت اختبارات الافادة من علم الباراسايكولوجي استخبارياً في الصراع بين المخابرات الأمريكية والمخابرات السوفييتية , وقام كل منهما باختبارات عدة , الغرض منها الافادة من هذا العلم واستقطاب ذوي القوى الخارقة لتحقيق اغراض عديدة اهمها : بيان مدى الافادة من هؤلاء الاشخاص للتحكم عن بعد بافراد العدو وكشف اسراره , وكذلك كشف جواسيسه والتجسس على العدو , بالاضافة الى فتح افاق استخدامات لاحصر لها من قبيل فك الالغاز الغامضة .
واقامت الاجهزة الاستخبارية العالمية مختبرات متطورة لمحاولة الوصول الى سيطرة فيزيائية على الظواهر الباراسايكولوجية لدى افراد لديهم قدرات غير طبيعية , ويكشف تقرير صدر عن المخابرات المركزية عن تأسيس الاتحاد السوفييتي مختبر سري للباراسيكولوجي يعمل فيه فريق مكون من 300 شخص ما بين عالم فيزيائي وطبيب وعالم كيمياء حياتية ومهندس
الوسوم:

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *